مطبخوصفات

طريقة تحضير 5 وصفات بسيطة ولذيذة بالكرز

مع حلول فصل الصيف ، يمكننا الاستمتاع بتناول الفاكهة الجذابة لهذا الموسم مثل البطيخ والأناناس والمشمش. الكرز هي واحدة من فواكه الصيف التي لها العديد من المعجبين. من المثير للاهتمام معرفة أن هذه الفاكهة تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن وتحسن صحة الجسم بشتى الطرق.

فيتامين ج والبروتين والمنغنيز والنحاس والبوتاسيوم من بين العناصر الغذائية في الكرز. إذا كنت مبدعًا بعض الشيء ، يمكنك صنع مجموعة متنوعة من المشروبات والوجبات الخفيفة بالكرز. في مقال اليوم من Digikala ، نريد أن نجعل أمسياتك الصيفية أكثر جاذبية من خلال تعليمك 5 أطعمة لذيذة ومختلفة. لاحظ أنه يمكنك زيادة أو تقليل المواد الخام حسب عدد الأشخاص وذوقك. بادئ ذي بدء ، سوف نستعرض بإيجاز فوائد هذه الفاكهة الملونة والمغذية. ابق معنا حتى نهاية المقال.

ما هي الفوائد الصحية للكرز؟

الكرز الحامض من الفواكه التي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة. هذه المواد المضادة للأكسدة هي سبب الفوائد الصحية للكرز. قد تساعد المستويات العالية من مضادات الأكسدة الموجودة في الكرز في مكافحة الإجهاد التأكسدي المرتبط بالعديد من الأمراض المزمنة والشيخوخة المبكرة.

بالإضافة إلى ذلك ، يحسن الكرز الانتعاش بعد التمرين. قد يحسن الكرز صحة القلب ويقلل من أعراض التهاب المفاصل والنقرس. إذا كنت لا تستطيع النوم جيدًا في الليل ، فقم بتحسين نوعية نومك عن طريق تناول الكرز. إليك كيفية صنع وجبة خفيفة لذيذة بالكرز الحامض.

1. آيس كريم الكرز

نستمتع جميعًا بتناول الآيس كريم في أيام الصيف الحارة. يمكنك بسهولة صنع الآيس كريم من الخارج ، لكن صنعه بنفسك في المنزل هو متعة أخرى. إذا كنت تصنع آيس كريم منزلي الصنع ، فتأكد من تجربة آيس كريم الكرز ‌.

مكونات

  • كريمة الفطور: ثلاثة أكواب
  • الحليب: كوب ونصف (360 مل)
  • الكرز: أربعة أكواب ونصف (600 جم)
  • مستخلص الفانيليا: ثلاث ملاعق صغيرة (اختياري)
  • السكر: كوب ونصف (أكثر إذا رغبت في ذلك)

كيف تستعد

1.
اغسل الكرز جيدًا وأزل الحبوب. ثم انقلها إلى الخلاط واضربها حتى تصبح طرية. نضع الكرز في وعاء ونتركه جانباً.

۲.
يخفق الكريم جيدا. نضيف الحليب إلى الكريمة ونخفق مرة أخرى لمدة دقيقة أو أكثر حتى يصبح المزيج ناعمًا.

3.
أضيفي مزيج الكريما المخفوقة إلى الكرز واضربي بقوة لبضع دقائق لتشكيل خليط وردي ناعم.

4.
أضيفي المزيج إلى قالب الآيس كريم وضعيه في الفريزر لمدة أربع ساعات على الأقل.

5.
الآيس كريم الخاص بك جاهز. استمتع بتناول هذا الآيس كريم البارد في أمسية صيفية حارة.

۲. عصير ليمون الكرز

cherry lemonade

عندما نعود إلى المنزل من الخارج في يوم صيفي حار ، ونحن متعبون ، نريد أن نتناول مشروبًا رائعًا ولذيذًا ، كما يقول المثل. إذا مللت من تناول المشروبات المتكررة وتريد تذوق مشروب رائع وجديد ، نقترح عليك عصير الليمون الكرزي ؛ مشروب يمكن أن يجذب الجميع.

مكونات

  • كرز: كوبان
  • عصير ليمون: ربع كوب
  • السكر: كوب واحد
  • الماء: كوبان ونصف (أو أكثر)
  • خاتم الليمون للتزيين: حسب الحاجة

كيف تستعد

1.
أول شيء عليك القيام به لصنع عصير الكرز الحامض هو غسل الكرز. بعد غسل الكرز ، قم بإزالة اللب.

۲.
يُسكب الكرز وعصير الليمون والسكر في الخلاط ويخلط جيدًا حتى يصبح هريسًا ناعمًا.

۳‌.
مرر المكونات عبر مصفاة وانقلها إلى الإبريق. صب الماء في الإبريق وحركه جيدًا. ضعي الإبريق في الثلاجة لفترة كافية ليبرد.

4.
إذا كنت ترغب في تذوق عصير الليمون على الفور ، اسكب بضع قطع من الثلج في الإبريق وحركه جيدًا حتى يبرد. يُسكب عصير الليمون في أكواب ويُزين بشرائح الليمون والكرز. أتمنى لك وجبة شهية.

3. فطائر الكرز

الفطائر هي طعام بسيط ولذيذ يأكله الناس على الإفطار أو كوجبة مسائية. من الأطباق التي يمكنك صنعها بالكرز فطائر الكرز. هذه الفطيرة سهلة التحضير. لذلك لا تهمل القيام بذلك.

مكونات

  • البيض: واحد
  • الزبادي: 200 جرام
  • الكرز: 150 جرام
  • زيت عباد الشمس: ثلاث ملاعق كبيرة
  • مسحوق الفانيليا: جرام واحد
  • السكر الحبيبي: 25 جرام
  • ملح: رأس ملعقة صغيرة
  • دقيق القمح: 90 جرام
  • البيكينغ باودر: ملعقة صغيرة
  • صودا الخبز: نصف ملعقة صغيرة
  • زبدة للقلي: حسب الحاجة

كيف تستعد

1.
الخطوة الأولى في صنع فطائر الكرز الحامضة هي أخذ وعاء وخلط الزبادي والسكر ومسحوق الفانيليا وزيت عباد الشمس والبيض جيدًا.

۲.
نأخذ وعاءً آخر ونخلط الطحين والبيكنج بودر وصودا الخبز والملح جيداً ونصفيهم. ثم نضيف خليط الدقيق إلى خليط البيض ونخلط المكونات بملعقة رفيعة. قشر القرع وابشره واقطعه إلى نصفين. ثم نضيف الكرز إلى المكونات ونخلط جيداً.

3.
ضعي مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة واسكبي ملعقة كبيرة من الزبدة في قاع المقلاة. عندما تذوب الزبدة ، اسكب الكمية المناسبة من خليط البانكيك في قاع المقلاة. عندما تبدأ الفطائر في تكوين الفقاعات ، اقلبها حتى يطبخ الجانب الآخر أيضًا. استمر في التمرين حتى تتمكن من قولها باقتناع وثقة.

4.
فطائر الكرز الخاصة بك جاهزة. يمكنك أن تصب عليها بعض العسل وتشربه.

4. عصير الكرز

cherry smoothie

سموثي هو أحد المشروبات اللذيذة التي نالت الكثير من المعجبين هذه الأيام. من خلال الجمع بين المكونات المختلفة ، يمكنك صنع مجموعة متنوعة من العصائر ، فقط كن مبدعًا قليلاً. العصير الذي نريد أن نعلمك إياه أدناه هو عصير الكرز الذي ربما لم تجربه من قبل.

إذا كان الأمر كذلك ، فقد حان الوقت الآن لإضافة عصير جديد إلى قائمة العصائر الخاصة بك. يستغرق صنع هذا السموذي اللذيذ والمغذي وقتًا أقل مما تعتقد. لذا ابدأ الآن وقم بإصلاحه.

مكونات

  • الحليب: نصف كوب
  • زبدة اللوز: ملعقة كبيرة
  • مسحوق الكاكاو: ملعقة صغيرة
  • مستخلص الفانيليا: نصف ملعقة صغيرة
  • كرز مجمد: كوب
  • السكر البني أو الأبيض: ملعقة واحدة (المزيد إذا رغبت في ذلك)

كيف تستعد

1.
لعمل عصير الكرز ، أضيفي أولاً الحليب وزبدة اللوز ومسحوق الكاكاو وخلاصة الفانيليا والكرز والسكر إلى الخلاط واخلطيهم جيدًا حتى يصبح المزيج ناعمًا.

۲.
انقل العصير إلى الزجاج المرغوب وزينه بحلقات الليمون إذا كنت ترغب في ذلك. عصيرك جاهز. استمتع بتناولها.

5. ساندي شيري

Cherry Sundae

المثلجات هي حلوى الآيس كريم التي تحتوي عادة على ملعقة أو اثنتين من الآيس كريم ومكونات أخرى مثل الفواكه والمكسرات. صب الصلصة أو الشراب فوق هذه الحلوى. أضف هذا الطبق اللذيذ والجديد إلى قائمة وجباتك الصيفية الخفيفة. تأكد من أنك لست نادما على ذلك.

مكونات لصنع صلصة الشوكولاتة

  • رقائق الشوكولاتة: كوب
  • السكر: ملعقتان كبيرتان
  • الماء: ثلاث ملاعق كبيرة
  • الحليب: أربع ملاعق كبيرة

مكونات لصنع الكرز الحامض الرملي

  • لوز مقطع: ربع كوب
  • جوز الهند المختبَر: ثلث كوب
  • الكرز الطازج: ثلث كوب
  • البسكويت الذهبي المقطع: ثلث كوب
  • آيس كريم: كوبان

طريقة تحضير صوص الشوكولاتة

1.
يُسكب الماء والحليب والسكر في قدر ويُغلى المزيج على نار متوسطة. نضيف رقائق الشوكولاتة ونرفع المقلاة عن النار. قلّب حتى تذوب الشوكولاتة تمامًا. يسمح هذا المزيج ليبرد.

۲.
احتفظ بصلصة الشوكولاتة في الثلاجة وأخرجها من 5 إلى 10 دقائق قبل استخدام الثلاجة للوصول إلى درجة حرارة الغرفة.

طريقة تحضير الرمل

1.
قشر القرع وابشره واسحقه. توضع جانباً الكرز المفروم.

۲.
صب ملعقة كبيرة من البسكويت المطحون في قاع كل كوب. أضف ملعقتين من الآيس كريم. صب ملعقة كبيرة من اللوز المفروم وملعقة كبيرة من جوز الهند المختبرة على الوجه.

3.
أضيفي ملعقة أخرى من البسكويت المطحون إلى الكوب وضعي ملعقة أو ملعقتين من الآيس كريم فوقها مرة أخرى لملء الكوب. أضف إلى كل كوب من الكرز الطازج ورقائق جوز الهند وصلصة الشوكولاتة (ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين).

4.
غطي الكؤوس وضعيها في الثلاجة لتبرد. يمكنك أيضًا تقديم ساندويتش الكرز الحامض على الفور.

الكلمة الأخيرة

يعتبر الكرز من ثمار الصيف التي لها فوائد عديدة للجسم وتزود الجسم بالفيتامينات والمعادن المختلفة. يمكنك عمل أطباق إبداعية وجديدة مع الكرز. في مقال اليوم من Digikala Mag ، علمنا كيفية تحضير 5 أطباق رائعة ولذيذة معدة بالكرز. تأكد من تجربة هذه الوجبات الخفيفة والمشروبات ومشاركة أفكارك معنا ومع الجماهير الأخرى في قسم التعليقات.

المصدر: الأكل الجيد ، جميع الوصفات ، veenaaz manov ، akispetretzikis ، Cookinglsl ، health line

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى